أفضل 3 نصائح لتجنب إختراق مدونتك " المشتري نصاب "



في تدوينة جديدة على مجتمع رواد سوف نتعرف على أفضل 3 طرق يجب عليك إستعمالها لتجنب إختراق مدونتك ، لأنه لاحظت في هذه الأيام كثر الحذيث على إختراق بعد مدونات أصدقائي ، الشيء الذي جعلني أتعمق في هذا الموضوع وفي الأخير وصلت لخلاصة وهي التي سوف أتطرق لها في هذه التدوينة .

1 - البريد الإلكتروني :

أهم شيء يجب عليك حمايته كليا من الإختراق هو بريدك الإلكروني فإن تم إخترقه فسوف تكون أمام مشكلة كبيرة ، لأن كل شيء مرتبط به  و يعتمد عليه ( قناتك على يوتيوب ، مدونتك، حسابك على جوجل ادسنس .... ) لذلك كن حريصا على أمانه و عدم إعطاء معلومات الدخول الخاصة ببريدك الالكتروني لأي شخص .

2 - عدم نشر التدوينات ببريدك الرئيسي :

كما يعلم الجميع ففي بعض القوالب الخاصة ببلوجر يتم إضهار إميل كاتب التدوينة في المعلومات الخاصة بها ، لذلك أنصح بإنشاء بريد تاني ثانوي لنشر تدوينات ، وحتى لو قدر الله وخترق يمكنك الرجوع إلى البريد الرئيسي و إسترجاع المدونة .

 3 - بيع المدونة

في بعض الأحيان يريد صاحب المدونة بيع مدونته ولكن يشرط عليه المشتري تجريب المدونة ولكن تذهب الرياح بما لا تشتهي السفن قد يكون المشتري شخص نصاب ويسرق المدونة ، لدلك أنصحك بهده الخطوات لكي تقوم بسترجاع مدونتك  ... :

   * خذ نسخة إحتياطية من مواضيع مدونتك : غلبا من يخترق المدونة لا يستعملها بل يحذفها وان كنت تريد استرجاع كل المواضيع التي كانت في مدونتك السابقة وتركيبها في مدونة جديدة والبدأ من جديد فما عليك هو ان تاخذ نسخة احتياطية من مواضيع المدونة وذالك يتم عبر الذهاب الى اعدادات ثم اخرى ثم ستجد فوق تصدير المدونة الالكترونية إضغط عليها ثم تنزيل المدونة هكذا ستنزل مواضيعك واقسام مدونتك وصفحاتها ويمكن تركيب ذالك على مدونة آخرى عبر الضغط على إستيراد المدونة الكترونية .

   * لو كانت المدونة بدومين مدفوع : قم بإنشاء مدونة جديدة بنفس الإسم و كما دكرته قم برفع المواضيع التي قد أخدت لها نسخة إحتياطية + القالب ، تم تذهب إلى لوحة التحكم الخاصة بالدومين وقم بربطه مع المدونة الجديدة التي قمت بإنشائها ، وبهذا كله المحتال لن يستفيد أي شيء من المدونة التي سرقها
المنشور التالي المنشور السابق
No Comment
أضف تعليق
comment url
>