Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit. Test link

أساسيات شبكات الحاسوب


شبكة الكمبيوتر هي مجموعة من اثنين أو أكثر من أجهزة الكمبيوتر مع التواصل بينهما من خلال وسيط. وسيلة الاتصال يمكن أن يكون من خلال موجات الراديو، والأسلاك، الأشعة تحت الحمراء، والألياف البصرية الخ

شبكة الحاسوب هي جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، مع أن السبب الأكثر أهمية هو أن الاتصالات. استخدام شبكات الكمبيوتر هو تبادل الموارد مثل أجهزة الفاكس والطابعات وأجهزة المودم، والملفات وغيرها، وغيرها من الاستخدامات التي هي خادم قاعدة البيانات خادم الكمبيوتر، والبريد الإلكتروني، والدردشة، والإنترنت وما إلى ذلك الكمبيوتر الذي يتم إرفاق الموارد يسمى ودعا الخادم وغيرها من أجهزة الكمبيوتر التي يمكنها الوصول إلى الموارد العملاء. في شبكات الحاسوب الند للند لا توجد خدمة.

تقاسم أجهزة الفاكس والطابعات، وأجهزة المودم بين العديد من أجهزة الكمبيوتر والمستخدمين تقليل التكلفة التشغيلية. قاعدة بيانات على شبكة الكمبيوتر هو تطبيق مهم جدا لأنه يخزن ويعمل العديد من البيانات والوظائف الهامة. رسائل البريد الإلكتروني والدردشة يمكن استخدامها للاتصال الفوري وإرسال الملفات على شبكة الكمبيوتر.

تصنف شبكات الكمبيوتر، وهذا يتوقف على حجم، وشبكات المناطق المحلية (LAN)، الشبكات واسعة النطاق (WAN)، شبكات منطقة العاصمة (MAN) وشبكات المنطقة الشخصية (PAN). طوبولوجيا (طوبولوجيا هو الطريقة التي يتم بها توصيل شبكات الكمبيوتر وموارد الشبكة) من الشبكات يمكن أن تصنف على أنها شبكة الحافلات، شبكة حلقة وشبكة ستار.

الأجهزة الشبكات يتكون أساسا من الأسلاك، وبطاقات الشبكة ومركزا. يرجى ملء بطاقات شبكة الكمبيوتر بحيث الكمبيوتر يستطيع أحد أن يفهم ما الكمبيوتر الآخر هو "يتحدث". كروت الشبكة لديها عنوان MAC فريد لتحديد أجهزة الكمبيوتر على شبكة الكمبيوتر. مراكز الاتصال كافة أجهزة الكمبيوتر في الشبكة. ويمكن أيضا أن تستخدم مراكز للاتصال المحاور الأخرى لزيادة حجم شبكة الكمبيوتر. جهازي كمبيوتر يمكن ان تكون مرتبطة باستخدام بطاقات إيثرنت أو خطوط الهاتف أو خطوط الكهرباء للتواصل مع مجموعات الأجهزة المتاحة في تقريبا بتكلفة 100 $.

حيث بلغ عدد أجهزة الكمبيوتر في المكتب أو زيادات المنزل، لذلك عدد من الكابلات، لذلك الشبكات اللاسلكية هي الحل الناجع. في الشبكات اللاسلكية تستخدم transreceivers الراديو أو إشارات الأشعة تحت الحمراء للاتصال بين أجهزة الكمبيوتر والأجهزة. وتشمل الأمثلة على الشبكات اللاسلكية واي فاي وتقنية بلوتوث، على الرغم من قد يكون هناك بعض القضايا الأمنية المشاركة في الشبكات اللاسلكية. ولكن هناك بالتأكيد تفضيل أقوى نحو الشبكات اللاسلكية في الوقت الحاضر بين المستهلكين.

وأضافت شبكات الكمبيوتر بعدا جديدا إلى القرن ال21. اليوم عالم الانترنت هو أسرع بكثير وأوسع من العالم الحقيقي. وقد تم كل هذا جعل من الممكن بفضل شبكات الكمبيوتر. أحدثت ثورة في شبكات الكمبيوتر التجارية، والاتصالات، والسفر، والبحوث، والدفاع، والمجتمع والمساعي البشرية كلها تقريبا. وقد ساعد تطور شبكات الكمبيوتر الثورة التكنولوجية تأخذ قفزة كبيرة إلى الأمام.

إرسال تعليق