Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit. Test link

لماذا أشعر وكأنني شخص ما يراقبني؟ (Spyware)

لماذا أشعر وكأنني شخص ما يراقبني؟ (Spyware)

برامج التجسس هي واحدة من تهديدات الإنترنت الأسرع نموا. وفقا للتحالف الأمن السيبراني الوطني وبرامج التجسس تصيب أكثر من 90٪ من جميع أجهزة الكمبيوتر اليوم. وتهدف هذه البرامج الخبيثة غير مزعجة لتجاوز بصمت جدران الحماية والبرامج المضادة للفيروسات دون علم المستخدم. مرة واحدة جزءا لا يتجزأ من جهاز كمبيوتر، يمكن أن تعيث فسادا على أداء النظام في حين جمع المعلومات الشخصية الخاصة بك. لحسن الحظ، على عكس الفيروسات والديدان وبرامج التجسس لا عادة تكرار الذات.

حيث أنها لا تأتي من؟

عادة، ينشأ برامج التجسس من خلال ثلاث طرق. الطريقة الأولى والأكثر شيوعا هو عندما يقوم المستخدم بتثبيت ذلك. في هذا السيناريو، تم تضمين برامج التجسس، المرفقة، أو واحدة مع برنامج مجاني أو تجريبي بدون علم المستخدم. المستخدم بتحميل البرنامج لأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. وبمجرد تحميل، وغني عن برنامج التجسس للعمل جمع البيانات للاستخدام الشخصي المؤلف برامج التجسس أو بيعها لطرف ثالث. حذار من العديد من برامج تبادل الملفات P2P. فهي سيئة السمعة لالتنزيلات التي تمتلك برامج التجسس.

يجب على المستخدم برنامج للتحميل إيلاء اهتمام إضافي لاتفاقية الترخيص المرافق له. في كثير من الأحيان ناشر البرنامج سوف تحذير المستخدم التي سيتم تثبيتها برنامج التجسس مع البرنامج المطلوب. للأسف، نحن لا دائما تأخذ من الوقت لقراءة غرامة المطبوعة. بعض الاتفاقات قد توفر خاصة صناديق "الخروج" التي يمكن للمستخدم النقر على وقف برامج التجسس التي يتم تضمينها في التحميل. مما لا شك فيه أن تستعرض الوثيقة قبل يوقع على التحميل.

وهناك طريقة أخرى أن برامج التجسس يمكن الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك هو عن طريق خداع لكم في التلاعب ميزات الأمان مصممة لمنع أي منشآت غير المرغوب فيها. تم تصميم متصفح الانترنت اكسبلورر لا تسمح للمواقع لبدء التنزيلات أي غير المرغوب فيها. هذا هو السبب في أن المستخدم لديه لبدء التحميل عن طريق النقر على وصلة. هذه الروابط يمكن أن تثبت خادعة. على سبيل المثال، المنبثقة غرار مربع الحوار ويندوز القياسية، قد تظهر على الشاشة. الرسالة قد يطلب منك إذا كنت ترغب في تحسين خدمة الإنترنت الخاص بك. ويوفر بنعم أو لا أزرار الجواب، ولكن، بغض النظر عن الزر الذي دفع، وسوف تحميل يحتوي على برنامج التجسس تبدأ. أحدث إصدارات إنترنت إكسبلورر تبذل الآن هذا الممر التجسس قليلا أكثر صعوبة.

وأخيرا، بعض تطبيقات برامج التجسس تصيب نظام بمهاجمة الثغرات الأمنية في متصفح ويب أو غيرها من البرامج. عندما يتنقل المستخدم إلى صفحة ويب التي يسيطر عليها الكاتب التجسس، وكانت الصفحة تحتوي على كود المصممة لمهاجمة المتصفح، وإجبار تركيب برنامج التجسس.

ما يمكن لبرامج التجسس تفعل؟

ويمكن لبرامج التجسس إنجاز العديد من المهام الخبيثة. بعض من أعمالهم هي ببساطة مزعج للمستخدم. يمكن للآخرين أن تصبح عدوانية اكيد في الطبيعة.

يمكن لبرامج التجسس:

1. مراقبة ضربات المفاتيح الخاصة بك لأغراض إعداد التقارير.
2. فحص الملفات الموجودة على القرص الصلب الخاص بك.
3. سنوب من خلال التطبيقات على سطح المكتب.
4. تثبيت برامج التجسس الأخرى في جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
5. قراءة ملفات الكوكيز.
6. سرقة أرقام بطاقات الائتمان وكلمات السر وغيرها من المعلومات الشخصية.
7. تغيير الإعدادات الافتراضية على متصفح الويب الخاص بك الصفحة الرئيسية.
8. يتحور الى الجيل الثاني من برامج التجسس مما يجعل الأمر أكثر صعوبة للقضاء.
9. السبب جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتشغيل أبطأ.
10. تسليم مزعج المنبثقة الإعلانات.
11. إضافة وصلات الإعلان على صفحات الويب التي لا يتقاضون رواتبهم المؤلف. بدلا من ذلك، يتم توجيه الدفع لمبرمج برامج التجسس التي غيرت إعدادات التابعة الأصلي.
12. توفير المستخدم مع وجود خيار إلغاء التثبيت وتضع نفسها في أماكن غير متوقعة أو خفية داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك مما يجعل من الصعب إزالته.

أمثلة برامج التجسس: 

وفيما يلي بعض الأمثلة من برامج التجسس شائع. يرجى ملاحظة أنه في حين أن الباحثين غالبا ما تعطي أسماء لبرامج التجسس، فإنها قد لا تطابق أسماء استخدام كاتبي برامج التجسس.

CoolWebSearch، مجموعة من البرامج التي تركب من خلال "الثقوب" وجدت في Internet Explorer. هذه البرامج مباشرة حركة المرور إلى الإعلانات على مواقع الويب بما في ذلك coolwebsearch.com. يعرض هذا التجسس إزعاج الإعلانات المنبثقة، يعيد كتابة نتائج محرك البحث، ويغير ملف الكمبيوتر المضيف لتوجيه نظام اسم المجال (DNS) لبحث المواقع المحددة مسبقا.
محسن الانترنت (a/k/a DyFuCa)، ويحب لإعادة توجيه صفحات الخطأ Internet Explorer إلى الإعلانات. عندما يتبع المستخدم صلة مكسورة أو يدخل URL خاطئ، صفحة من الإعلانات المنبثقة.
تقارير 180 حلول معلومات واسعة للمعلنين عن المواقع التي تقوم بزيارتها. أنه يغير أيضا طلبات HTTP للاعلانات التابعة الموصولة من موقع ويب. وبالتالي فإن حلول الشركة 180 يجعل من الربح غير مكتسب الخروج من فوق من خلال الإعلانات التي قد تغير.
HuntBar (a/k/a WinTools)  أو Adware.Websearch، يتم توزيعها من قبل المرور نقابة ويتم تثبيته بواسطة اكتف من سيارة تحميله في المواقع التابعة لها أو عن طريق الاعلانات المعروضة بواسطة برامج التجسس الأخرى. انها مثال لكيفية التجسس يمكن تثبيت المزيد من برامج التجسس. وتهدف هذه البرامج إضافة أشرطة الأدوات لإنترنت إكسبلورر، وتتبع سلوك تصفح الإنترنت، وعرض الإعلانات.

كيف يمكنني منع برامج التجسس؟
هناك بضعة أشياء يمكنك القيام به لمنع برامج التجسس من إصابة نظام الكمبيوتر الخاص بك. أولا، والاستثمار في برنامج تجاري يمكن الاعتماد عليها لمكافحة برامج التجسس. هناك عدة حاليا في السوق بما في ذلك موقف حزم البرمجيات وحدها مثل الإعلان، وإدراكا فسفت أو Windows مكافحة التجسس. توفر خيارات أخرى لبرامج مكافحة التجسس كجزء من حزمة مكافحة الفيروسات. ويقدم هذا النوع من الخيار من قبل شركات مثل سوفوس، سيمانتيك، ومكافي. ويمكن لبرامج مكافحة التجسس مكافحة برامج التجسس من خلال توفير الحماية في الوقت الحقيقي، والمسح، وإزالة أي برامج التجسس وجدت. كما هو الحال مع معظم البرامج، تحديث برنامج مكافحة الفيروسات في كثير من الأحيان.

كما نوقش، وإنترنت إكسبلورر (IE) وغالبا ما يكون مساهم في مشكلة برامج التجسس لبرامج التجسس مثل لتلتصق وظائفه. يتمتع برامج التجسس اختراق نقاط الضعف في آي إي. وبسبب هذا، وقد تحولت العديد من المستخدمين لمتصفحات غير آي إي. ومع ذلك، إذا كنت تفضل أن العصا مع إنترنت إكسبلورر، تأكد من تحديث تصحيحات الأمان بشكل منتظم، وفقط تحميل البرامج من مصادر موثوقة. هذا وسوف تساعد على تقليل فرصها في تسلل برامج التجسس.
.
وعندما فشل كل شيء آخر؟
وأخيرا، في حالة إصابة جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع عدد كبير من برامج التجسس، والحل الوحيد الذي قد يكون والنسخ الاحتياطي للبيانات الخاصة بك، وأداء إعادة تثبيت كامل من نظام التشغيل.

تعليق واحد

  1. thank you